السراج الاسنوى

اسلامي صوفي اوراد وادعييه واحزاب للصوفيه


    يغ الصلوات العطرة ال 41 الشهيرة على الحبيب المصطفى المجربة

    شاطر
    avatar
    الشيخ شيبه الاسناوي
    Admin

    عدد المساهمات : 97
    تاريخ التسجيل : 08/09/2010
    العمر : 45

    يغ الصلوات العطرة ال 41 الشهيرة على الحبيب المصطفى المجربة

    مُساهمة من طرف الشيخ شيبه الاسناوي في الأربعاء سبتمبر 15, 2010 5:27 am

    صيغ الصلوات العطرة ال 41 الشهيرة على الحبيب المصطفى المجربة للفرج وكل الصلاة على المصطفى خير ونور وفرج على الامة ان شاء الله تعالى
    1-اللهم صلي صلاة كاملة و سلم سلاما تاما علىسيدنا محمد نبيا تنحل به العقد
    و تنفرج به الكرب و تقضى به الحوائج و تنال بهالرغائب و حسن الخواتم و يستسقى
    الغمام بوجهه الكريم و على اله و صحبه في كللمحة و نفس بعدد كل معلوم لك.

    2-اللهم على سيدنا محمد الحبيب المحبوب شافيالعلل و مفرج الكروب و على اله و صحبه
    و سلم.


    3-اللهم صلِّ على سيدنا محمد صلاة تخرجنييالله بها من ظلمات الوهم، وتكرمني بنور الفهم، وتوضح لي الشكل حتي يفهم، انك انتالأ علم ولا اعلم، انك علاَّم الغيوب، وعلى آله وصحبه وسلم.


    4-اللهم صلِّوسلم بانواع كمالاتك، في جميع تجلياتك، على سيدنا ومولانا محمد اول الانوار الفائضهمن بحر عظمة الذات المتحقق في عالم البطون والظهور، بمعاني الاسماء والصفات، فهواول حامد ومتعبد بانواع العبادات والقربات، والممـد في عالم الارواح والاشباح لجميعالموجودات، وعلى آله وصحبه صلاة تكشف لنا بها النقاب عن وجهه الكريم فى المرائيواليقضات، وتعرفنا بك وبه في جميع المراتب والحضرات، والطف بنا يا مولانا بجاهه فىالحركات والسكنات واللحظات والخطرات.


    5-اللهم صلى صلاة جلال وسلم سلام جمال على حضرة حبيبك سيدنا محمد وأغشه اللهمبنورك كما غشيته سحابة التجليات فنظر إلى وجهك الكريم وبحقيقة الحقائق كلم مولاهالعظيم الذى أعاذه من كل سوء ... اللهم فرج كربنا كما وعدت " أمَّن يجيب المضطر إذادعاه ويكشف السوء " وعلى آله وصحبه أجمعين ...اللهم آمين ".



    6-اللهم صل علىسيدنا محمد طب القلوب ودوائها ، وعافية الأبدان وشفائها ، ونور الأبصار وضيائهاوقوت الأرواح وغذائها وعلى آله وصحبه وسلم ، في كل لمحة ونفس وعدد ما وسعه علم الله .

    *

    7-اللهم صل على سيدنا محمدالحبيب البشير الشفيع النذير ، الذي أخبر عن ربه بأن له في كل نفسٍ مائة ألف فرجٍقريب ، وسلم تسليماً كثيراً .

    *


    *

    8-اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تملأ خزائن اللهنوراً ، وتكون لنا فرجاً وفرحاً وسروراً.

    *

    9-اللهم صل على محمد وعلى آله بحر أنوارك ومعدن أسرارك ولسان حجتك وعروسمملكتك وإمام حضرتك ، وطراز مُلكِك ، وخزائن رحمتك ، وطريق شريعتك ، المتلذذبمشاهدتك ، إنسان عين الوجود والسبب في كل موجود ، عين أعيان خلقك المتقدم من نورضيائك ، وخاتم أنبيائك صلاة تدوم بدوامك وتبقى ببقائك صلاة تحل بها عقدتي ، وتفرجبها كربتي ، صلاة ترضيك وترضه وترضى بها عنا يا أرحم الراحمين ، عدد ما أحاط بععلمك وأحصاه كتابك وجرى به قلمك وعدد الأمطار والأشجار وملائكة البحار ، وجميعماخلق مولانا من أول الزمان إلى آخره والحمد لله وحده ..


    10-اللهم صل على سيدنا محمد على قدر حبك فيه وزدني يامولاي حباً فيهوبجاهه عندك فرج عني ما أنا فيه ، إلهي لا أسألك رد القضاء بل أسألك اللطف فيه وعلىآله وصحبه وسلم ..

    11-اللهم صل على سيدنامحمد الفاتح لما أغلق ، والخاتم لما سبق ، ناصر الحق بالحق ، والهادي إلى صراطكالمستقيم وعلى آله وصحبه حق قدره ومقداره العظيم في كل لمحة ونفس عدد ماوسعه علمالله .

    *

    12-اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ،صلاة عبد قلت حيلته ، ورسول الله وسيلته وأنت لها يا إلهي ولكل كرب عظيم ، ففرج عنامانحن فيه بسر أسرار بسم الله الرحمن الرحيم ..

    *

    13-اللهمصل وسلم على سيدنا محمد صلاة تحل بها عقدتي ، وتفرج بها كربتي ، وتنقذني بها عثرتي، وتقضي بها حاجتي .

    *

    14-اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آله صلاةوسلام أهل السماوات والأرضين عليه ، وأجر يا مولانا لطفك الخفي في أمري ، وأرنيسرَّ جميل صُنعك فيما آمله ، يا الله ياسميع يارب العالمين .

    *

    15-اللهم صل وسلم على سيدنا محمد صلاة تهب لنا بها أكمل المراد وفوق المراد ،في دار الدنيا ودار المعاد ، وعلى آله وصحبه وبارك وسلم عدد ماعلمت وزنة ماعلمتوملء ما علمت ..

    *

    16-اللهم صل وسلم على سيدنا محمد بن عبد اللهالقائم بحقوق الله ماضاقت إلا فرجها الله ..

    *

    17-اللهم صل وسلم علىسيدنا محمد وعلى آله صلاة تكون لنا طريقاً لقربه ، وتأكيداً لحبه ، وباباً لجمعناعليه ، وهدية مقبولة بين يديه ، وسلم وبارك كذلك أبداً ، وارض عن آله وصحبه السعدا، واكسنا حُلل الرضا ، والطف بنا بلطفك في القضا ..

    *
    18-اللهم صل على سيدنا محمد الفاتح الخاتم

    الناصر الهادي وعلى اله حققدره ومقداره العظيم

    صلاة تطهرنا بها من العيوب والافات والذنوب والسيئات

    المانعة عن تنزل الرحمات امين
    _________________


    -19 اللهم يا فتاح يا غفور يا منعم يا هادي يا ناصر يا عزيز يا مبين، إنك قلتَ في خطابكالمبين لحبيبك المصطفى الأمين :{ إنّا فَتَحْنَا لَكَ فَتحاً مُبِيناً لِيَغْفِرَلَكَ اللهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِكَ وَمَا تَأَخَّرَ وَيُتِمَّ نِعْمَتَهُعَلَيْكَ وَيَهْدِيَكَ صِرَاطاً مُسْتَقِيماً وَيَنْصُرَكَ اللهُ نَصْراً عَزِيزاً } فبحقّ قولك الحق المبين ولا إله إلا أنتَ الملك الحق المبين، صلِّ وسلِّم وباركعلى حبيبك سيدّنا محمد الأمين الذي فتحت له الفتح المبين وعلى آله وصحبه ووراثه ومنوالاه إلى يوم الدين، بعدد علمكَ المبين، في كل وقت وحين، صلاة تـفتح بها وبه لناالفتح المبين ، وتغفر لنا بها وبه ما تقدم وما تأخر من الذنب المشين، وتتم بها وبهعلينا نعمتك بفضل مبين، وتهدينا بها وبه صراطك المستقيم المبين، وتنصرنا بها وبهالنصر العزيز المبين، والحمد لله رب العالمين.


    20-اللهم صل وسلم على سيدنا محمد واله وصحبه صلاة يتجدد بها سروره ويتضاعف بهاحبوره ويشرق بها على قلوبنا نوره

    21-اللّهم صَلّ عَلى سَيدنَا مُحَمد صَلاة تَكتب بِهاالسُطور .. وتشرَح بهَا الصُدُور .. وَتُهَون بِهَا جَمِيع الأمُور .. برَحمَةٍمِنْك يَا عَزيز يَا غَفُور .. وَعَلى آلهِ وَصَحْبهِ وَسَلم ..



    22-اللهم صل وسلم وباركعلى سيدنا محمد صلاة فيها مسك القبول في غدوتي ورواحي
    و صل وسلم وبارك علىسيدنا محمـد صـلاة أطيـر بهـا هائمـاً بغيـر جناحـي
    و صل وسلم وبارك على سيدنامحمد صلاة أرددها دومـاً فـي بكرتـي وصباحـي
    و صل وسلم وبارك على سيدنا محمدصلاة يظهر فيهـا عشقـي ونـورصلاحـي
    وعــــلــــى آلــــــــه وصــحـــبـــه وســــلــــم


    23-اللَّهُمَّ صَلِ وسَلِّم وبَارك على سَيِّدِنا مُحَمَّدالصَادِق الوَعد الأَمِين، صَلاةً تكرِمنا بِها في الدارين، وتَكفِينا بِها شرِّالفَقرِ والدَين، وتَفتَحُ لنا بِها فَتحُ العَارِفين، وتحفَظُنا بِها من عِيُونِالناظِرين، وتستُرنا بِها في الحَياتين، وعلى آلهِ وصَحبهِ أجمعِين، حتَّى تَرضَىبِها عنَّا يا مَن لاَ إله إلا أنتَ يا اللهُ يا ملكُ يا حقُ يا مُبين
    .
    24-اللهم صل وسلم على سيدنا محمد واله وصحبه عددمن مضى من خلقك ومن بقى ومن سعد منهم ومن شقا صلاة تستغرق العد وتحيط بالحد صلاة لاغاية لها ولا منتها ولا انقضاء دائمة بدوامك باقية ببقائك لا منتهى لها دون علمكتعود بركاتها علينا وعلى والدينا ومشائخنا واخواننا ومن له حق علينا وعلى سائرالمسلمين برحمتك يا ارحم الراحمين

    .
    25-اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد صلاة تنجينا بها من جميع الاهوال والآفات..وتقضي لنا بها جميعالحاجات ..وتطهرنا بها من جميع السيئات..وترفعنا بها عندك أعلى الدرجات ..وتبلغنابها أقصى الغايات..من جميع الخيرات في الحياة و بعد الممات ..برحمتك يا ارحمالراحمين

    26-اللَّهُمَّ صَلِّوسَلِّمْ وبارِك عَلَى سَـيِّدنَا مُحَمَّدٍ وآله ، وفرِّج عنّا والمسلمين ما نحنفيه برحمتك يا رحمن .

    اللَّهُمَّ صَلِّ وسَلِّمْ وبارِك عَلَى سَـيِّدنَامُحَمَّدٍ وآله ، والطف بنا والمسلمين فيما نَزَلْ يا الله.

    اللَّهُمَّصَلِّ وسَلِّمْ وبارِك عَلَى سَـيِّدنَا مُحَمَّدٍ وآله ، وفرِّج عنّا كل كرْبٍوضٍيقٍ ولا تحملنا ما لا نطيق يا الله .

    اللَّهُمَّ صَلِّ وسَلِّمْ وبارِكعَلَى سَـيِّدنَا مُحَمَّدٍ وآله ، وبلغنا السّعادة الأبدية والسّيادة السَّرْمدِيةيا الله.

    .

    27-اللَّهُمَّ صَلِّ وسَلِّمْ وبارِك عَلَى سَـيِّدنَامُحَمَّدٍ وآله ، وألطُفْ بِنا وبوالدينا وأهْلِينا وسائر المسلمين والمسلمات فيالحياةِ وبعد الممات.

    اللَّهُمَّ صَلِّ وسَلِّمْ وبارِك عَلَىسَـيِّدنَا مُحَمَّدٍ وآله ، واكْفِنَا شرّ الأشرار وحوادث الليل والنهار .

    اللَّهُمَّ صَلِّ وسَلِّمْ وبارِك عَلَى سَـيِّدنَا مُحَمَّدٍ وآله ،واجعلنا من أهْلَ الفوزِ والفلاح .

    اللَّهُمَّ صَلِّ وسَلِّمْ وبارِكعَلَى سَـيِّدنَا مُحَمَّدٍ وآله ، واجعلنا من أُولي الفضْلِ والصلاحِ والهِدايةِوالفلاح .


    اللَّهُمَّ صَلِّ وسَلِّمْ وبارِك عَلَىسَـيِّدنَا مُحَمَّدٍ وآله ، واخْلَعْ علينا خِلَعِ الرّضْوانِ والوِدَادِ .

    اللَّهُمَّ صَلِّ وسَلِّمْ وبارِك عَلَى سَـيِّدنَا مُحَمَّدٍ وآله،وتَوِّجْنَا بتَاجِ القبوُل بين العِباد .

    اللَّهُمَّ صَلِّ وسَلِّمْوبارِك عَلَى سَـيِّدنَا مُحَمَّدٍ وآله ،وتَوِّجْنَا بالقبوُل أبْهَجَ تَاجِواحفظنا مِنْ الإِعْوِجَاجِ .

    اللَّهُمَّ صَلِّ وسَلِّمْ وبارِك عَلَىسَـيِّدنَا مُحَمَّدٍ وآله ،وَاْرأفْ بنا رأْفَةَ الحبيب بِحبيبِه يومَ التّناد.

    اللَّهُمَّ صَلِّ وسَلِّمْ وبارِك عَلَى سَـيِّدنَا مُحَمَّدٍ وآله،وأصْلِح وُلاَة أُمورنا بالعدلِ والسّداد



    28-يا حي يا قيوم لا ينام ... صلِّعلى من قلبه لا ينام، حبيبك سيدنا ... صلاةَ تستيقظ بها قلوبنا من المنام، وندركبها غاية المرام، وتجمع لنا بها خيرات الدنيا والقيام، وننال بها شريف المحادثةبأعذب الكلام، في دار المقام، وأنت عنا راضٍ يا ذا الجلال والإكرام، وعلى آله وصحبهوسلم تسليماً، والحمد لله رب العالمين.

    29-اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آله صلاة تصلح لنا بهاالدنيا والأخرى بحرمة النبي
    وخديجة الكبرى


    -30- اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلي ال سيدنا ومولانا صلاة ننالبها كل المواهب وتقضى لنا بها جميع المئارب وتحصل بها جميع المراغب

    31- اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمدوعلي ال سيدنا ومولانا محمد الذي من بالتعلق به يمحى كل ذنب فائت ويعجل كل خير وفضلراسخ ثابت


    -32-اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى السيدنا ومولانا محمد باب الفرج الذي من تعلق بأذ يله في كل ضيق وهم منهما خرج
    -33-اللهم صل وسلم وبارك علىسيدنا ومولانا محمد وعلى ال سيدنا ومولانا محمد ذخيرة الملهوف والمحتاج وأنيسالمستوحش فكيف لايقع به أعظم فرج وأكبر ابتهاج
    وصحبه وسلم


    -34-اللهم صلعلى سيدنا محمد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق ناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطكالمستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم ، صلاة تجعل لنا بها و للأمة الإسلامية ،من كل ظلم عدلا ، و من كل هزيمة نصراً ، و من كل جهل علما ً، و من كل بعد قرباً ، ومن كل فقر غنًا ، و من كل نقص كمالاً ، و من كل عيب ستراً ، و من كل فرق جمعاً ، ومن كل ضعف قوةً ، و من كل هزيمة ظفراً ، و من كل دعوة إجابةً ، و من كل خفضٍ رفعاً، و من كل خوف أمناً ، و من كل مرضٍ شفاءً ، و من كل بلاءٍ لطفاً ، و من كل عناءٍراحةً ، و من كل قبضٍ بسطاً و من كل نارٍ جنةً ، و من كل جوعٍ شبعاً ، و من كل عطشٍرياً ، و من كل تشتيتٍ جمعاً ، و من كل حقدٍ حباً ، و من كل بغضٍ محبةً ، و من كلضرٍ نفعاً ، و من كل محنةٍ بشرى ، و من كل نقمةٍ نعمةً ، و من كل عوجٍ استقامةً ، ومن كل سيئةٍ حسنةً ، و من كل شقاوةٍ سعادةً ، و من كل شقاقٍ ألفةً ، و من كل رهبةٍرغبةً ، و من كل تعبٍ راحةً ، و من كل معصيةٍ طاعةً ، و من كل محنة فرجاً ، و من كلظلمٍ نوراً ، و من كل شكٍ يقيناً ، و من كل همٍ فرحاً ، و من كل حرامٍ حلالاً ، ومن كل عسيرٍ يسيرا ، و من كل وهمٍ حقيقةً و من كل آيةٍ فهماً ، و من كل صلاةٍقبولاً ، و من كل سورةٍ فتحاً ، و من كل رقةٍ عتقاً ، و من كل ماءٍ سلسبيلا ، و منكل نهرٍ شربةً ، و من كل فهمٍ توالداً و من كل حادثةٍ عبرةً ، و من كل مراقبةٍمشاهدةً ، و من كل مشاهدةٍ معرفةً ، و من كل معرفةٍ جنةً ، و من كل جنةٍ فردوساً ،ومن كل فردوسٍ عدناً ، ومن كل عدنٍ مشاهدةً لوجهك الكريم مطلقةً خارجة ً عن نطاقالتقيد والكم والكيف ، اللهم بحق هذه الصيغة المباركة وما أشتملت عليها من أسرارٍ وإمدادٍ وأنوارٍ وفتوحاتٍ وفيوضاتٍ ونفحاتٍوإشراقاتٍ ، أن تتفضل علينا وعلى كافة أمة سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم بكلخيرٍ ، ونورٍ وفتحٍ ونصرٍ وظفرٍ وعنايةٍ وحمايةٍ ورفعةٍ وعزةٍ وعلوٍ وغناً ظاهراًوباطناً وما بينهما وما بعدهما دنيا وأخرى وما بينهما وما بعدهما ، وأن تجيب دعوتنا، وتقضي حاجاتنا ، وتستر عوراتنا ، وأمن روعاتنا ، وأغفر زلاتنا ، وحقق آمالنا ،وطول أعمارنا في طاعتك ومرضاتك ، يا الله يا مجيب يا فتاح يا ودود يا وهاب ، ومنعلينا بكل خير ، وأجعلنا من أهل الخير ، وعاملنا معاملتك لأهل الخير ، إنك على كلشيء قدير وبالإجابة جدير ، نعم المولى ونعم النصير ، الهي ربي أجب ما دعوناك بسرالذات وسر الأسماء وسر الصفات ، والحمد لله رب العالمين
    _________________



    -35-اللهم صل وسلم على سيدنا محمد العبدالمعرب الذي ارتفعت رتبته وعلا مقامه سيدي رسول الله الذي اتصلت به أرواح منوالاه في حضرة اصطفاه صلاة وسلاما يغشيانه ومن صحبه واحبه واقتفاه * اللهم صل وسلمعلى سيدنا محمد أشرف عبد ظهرت في الوجود بركات امداده وعلى اله وصحبه الذين فازوا منه بجميلوداده * اللهم صل وسلم على سيدنا محمد الشفيع الاعظم في كل مأمول الحبيب الأعظم الذي ختم بهرسالة كل رسول سيدي رسول الله الصادق الأمين صلى وسلم عليه وعلى اله وصحبهوالتابعين * اللهم صل وسلم على سيدنا محمد بدر البدور الحبيب الذي كله نور وعلى اله وصحبه ومنتبعهم في الغيبة والحضور * اللهم صل وسلم على سيدنا محمد جامع الكمال واصله وعلى اله وصحبه ومنسلك نهج سبله * اللهم صل وسلم على اشرف عبيدك اركام وأسعد خلقك في الدنيا والاخرةويوم القيام خير الأنام ومصباح الظلام سيدنا محمد وعلى اله وصحبه الأعلام * اللهم صل وسلم علىالحبيب سيدنا محمد الذي يبلغ السائل به أمله ومن سلك سبيله وعمل عمله.



    -36-اللهم صل وسلم وبارك وكرم كماترضى وتحب على سيدنا ومولانا محمد أحب من تحب وعلى اله وصحبه وجميع من يحبونه ويحبوهب لنا بحقه وبحقهم في الدارين ما تحب وادخلنا ومن نحب فيمن تحب


    -37-اللهم صل وسلم على عبدك ورسولكمحمد بعدد ما في خزائنك من خير


    -38 - اللهم صل على منظهوره ملأ الأكوان نوراً وفرحاً وسروراً وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيراً.



    -39-اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تشفينا من الاوجاعوالاسقام

    وتخلصنا من المخاوف والاوهام

    وتحفظنا في اليقظة والمنام

    وتنجينا بهامن نوائب الدهر ومتاعب الايام

    وعلى آله هداة الاسلامواصحابه السادة الاعلام وازواجه الطاهرات الكرام

    واجمعنا يا الله معه فياعلى مقام

    وارزقنا يا مولانا في جواره حسن الختام


    بسم الله الرحــمــن الرحيم
    -40-اللهم أجعل أفضل صـلواتك أبداً ،وأنــمى بركاتك سـرمـداً ، وأزكـى تحياتك فضلاً وعدداً ، على أشرف الحقائقالإنسانية ، ومعدن الدقائق الإيمانيــة ، وطور التجليـــات الإحســانية ، ومهبـطالأسرار الرحمـانية ، وعروس المملكـة الرَّبـــَّانية ، واسطة عقد النبييـن ،ومقـدم جيش المرسلين ، وأفـضل الخلائق أجمـعين ، حامل لواء العـز الأعـلى ، ومالكأزمـَّـة الشرف الأسنى ، شاهد أسرار الأزل ، وترجمان لسان القدم ، ومنبع العلموالحلم والحـِكم ، مظهر سِرَ الوجود الجزئي والسفلي ، روح جسد الكونين ، وعين حياةالدارين ، المتخــلق بأعلى رتــَب العبوديـة ، المتحـقق بأسرار المقامات الإصطفائية، سيد الأشراف ، وجامع الأوصاف ، الخليل الأعظم ، والحبيب الأكرم ، المخصـوص بأعلىالمراتب والمقامات ، المؤيد بأوضح البراهين والدلالات ، المنصور بالرعب والمعجـزات، الجوهر الشريف الأبدي ، والنور القديم السرمـدي ، سيدنا ونبيـنا محمـد ، المحمودفي الإيجاد والوجود ، الفاتح لكل شاهد ومشهــود ، نور كل شيء وهـداه ، سِرُّ كلسِـرِّ وسناه ، الذي انشقـت منه الأسرار ، وانفـلقت منه الأنوار ، السِّرُّ الباطن، والنور الظاهر ، السَّيـد الكامل ، الفاتح الخاتم ، الأول الآخر ، الباطن الظاهـر، العاقب الحاشر ، الناهي الآمـر ، الناصح الناصر ، الصابر الشاكر ، القانتالذاكـــر ، الماحي الماجد ، العزيز الحامـد ، المؤمن العابد ، المتوكل الزاهـد ،القائم التابع ، الشهيـد الولي الحمـيد ، البرهان الحجـة المطاع ، المختار الخاضعالخاشع ، البـَرُّ المـستنصـر ، الحق المبين ، طـــه ويـــــس ، المزمـل المدثر ،سيد المرسلين ، وإمام المتقيـن ، وخاتم النبيــين ، وحبيـب رب العالمين ، النبيالمصطفى ، والرسول المجتـبى ، الحكم العـدل ، الحكيم العليم ، العزيز الرؤوفالرحيـم ، نورك القديم ، وصراطك المستقيم ، صل الله عليه وسلم ، محمد عبدك ورسولك ،وصفيك وخليـلك ، ودليلك ونجيـُّك ، ونخبـتك وذخيــرتك وخيـرتك ، وإمـام الخير ،وقائد الخير ، ورسول الرحمـة ، النبي الأمـي ، العربي القرشي ، الهاشمـي الأبطـحي ،المكي المدني التهامي ، الشاهد المشهـود ، الولي المقرَّب ، السعيد المسعـود ،الحبيـب الشفيع ، الواعظ البشير النذير ، العطوف الحليم ، الجواد الكريم ، الطيبالمبارك المكين ، الصادق المصدوق الأمين ، الداعي إليك بإذنك ، السراج المنير ،الذي أدرك الحقائق بحجتـها ، وفاز الخلائق برمـَّتها ، وجعـلته حبيـباً ، وناجيـتهقريباً ، وأدنيـته رقيباً ، وختمـتَ به الرسالة ، والدلالة والبشارة ، والنذارةوالنبوة ، ونصرته بالرعب ، وظللته بالسحب ، ورددت له الشمس ، وشققت له القمر ،وأنطقت له الضب ، والظبي والذئب ، والجذع والذراع ، والجمل والجبل ، والمدر والشجر، وأنبعتَ من أصابعه الماء الزلال ، وأنزلت من المزن بدعوتـه ، في عام الجدبوالمحـل ، وابل الغيث والمطر ، فاعشوشبت منه القفر والصخر ، والوعر والسهل ،والرمـل والحجر ، وأسريت به ليـلاً ، من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى ، إلىالسماوات العلى ، إلى سدرة المنتـهى ، إلى قاب قوسين أو أدنـى ، وأريـته الآيةالكبرى ، وأنلـته الغاية القصوى ، وأكرمته بالمخاطبة والمراقبة ، والمشافهةوالمشاهدة ، والمعاينة بالبصر ، وخصصته بالوسيلة العذرا ، والشفاعة الكبرى ، يومالفزع الأكبر في المحشر ، وجمعت له جوامع الكلم ، وجواهر الحكـم ، وجعلت أمـته خيرالأمم ، وغفـرت له ماتقدم من ذنبه وما تأخر ، الذي بلغ الرسالة ، وأدى الأمانة ،ونصح الأمـة ، وكشف الغمـة ، وجـلى الظلمة ، وجاهد في سبيـل الله ، وعبد ربه حتىأتاه اليقيــن ، اللهم ابعـثه مقاما محـمـودا ، يغبطه فيه الأولون والآخرون ،اللهـم عظـمه في الدنيا بإعـلاء ذكره ، وإظهار دينه ، وإبقاء شريعته ، وفي الآخـرةبشفاعته في أمـته ، وأجزل أجره ومـثوبته ، وأيـــِّد فضله على الأولين والآخرين ،وتقديمه على كافة المقربيـن الشهـود ، اللهم تقبـل شفاعته الكبرى ، وارفع درجتهالعليا ، واعطه سـؤله في الآخـرة والأولى ، كما أعطيت إبراهيم ومـوسى ، اللهم اجعلهمن أكرم عبادك شرفاً ، ومن أرفـعهم عندك درجـة ، وأعظمـهم خـطراً ، وأمكنـهم شفاعـة، اللهم عـظــِّم برهانه ، وأبـلج حجـته ، وأبلغه مأمـوله في أهـل بيـته وذريته ،اللهم أتبعه من ذريـته وأمـته ما تقـرُّ به عيـنه ، وأجزه عنا خير ما جازيت بهنبياً عن أمـته ، واجز الأنبياء خيراً ، اللهم صلِّ وسلم على سيدنا محمد ، عدد ماشاهدته الأبصار ، وسمعته الآذان ، وصـلِّ وسـلم عليه عدد من صـلى عليه ، وصـلِّوسلم عليه بعدد من لم يصـلِّ عليه ، وصـلِّ وسلم عليه كما تحب وترضى أن نصـلي عليه، وصـلِّ وسلم عليه كما أمرتنا أن

    نصلـي عليه ، وصـلِّ وسلم عليه كما ينبغيأن يصـلَّى عليه ، اللهم صلِّ وسلم عليه وعلى آله ، عدد نعماء الله وإفضاله ، اللهمصـلِّ وسلم عليه ، وعلى آله وأصحابه ، وأولاده وأزواجه ، وذرياته وأهل بيتـه ،وعتـرته وعشـيرته ، وأصهـاره وأحبابه ، وأتباعـه وأشياعه وأنصاره ، خـزنـة أسراره ،ومعادن أنواره ، وكنوز الحقائق ، وهُداة الخلائق ، نجـوم الهدى لمن اقتـدى ، وسلـمتسليما كثيرا دائمـاً أبداً ، وارضَ عن كل الصحابة رضى ً سرمداً ، عدد خلقك وزنةعرشك ، ورضاء نفسك ، ومداد كلماتك ، كلما ذكرك ذاكر ، وسهى عن ذكرك غافل ، صلاةتكون لك رضاءً ، ولحـقـِّهِ أداءً ، ولنا صلاحاً ، وآتـهِ الوسيـلة والفضيـلة ،والدرجة العالية الرفيعـة ، وابعثه المقام المحمود ، وأعطه اللـواء المعقود ،والحوض المورود ، وصـلِّ على جميع إخوانه من النبييـن

    والمرسلين ، وعلىجميع الأولياء والصالحين ، وعلى سيدنا الشيخ محيي الدين ، أبي محمد عبدالقادرالجيلاني ، الأمين المكين ، صلوات الله عليهم أجمعين ، اللهم صلِّ وسلم على سيدنامحمـد ، السابق للخلق نوره ، الرحمـة للعالمين ظهـوره ، عدد من مضى من خلقك ومن بقي، ومن سعد منهم ومن شقي ، صـلاة تستغرق العد ، وتحيـط بالحد ، صـلاة لا غاية لهاولا انتهاء ، ولا أمد لها ولا انقضاء ، صلواتك التي صليت عليه ، صـلاة معروضة عليه، ومقبولة لديه ، صـلاة دائمة بدوامك ، وباقيـة ببقائك ، لامنـتهى لها دون علمك ،صـلاةً ترضيك وترضيه ، وترضى بها عنا ، صـلاةً تمـلأ الأرض والسماء ، صـلاة تحل بهاالعقـد ، وتفرج بها الكرب ، ويجري بها لطفك ، من أمري وأمـور المسليـن ، وبارك علىالدوام ، وعافنا واهدنا ، واجعلنا آمنيـن ، ويسـِّـر أمورنا مع الراحـة لقلوبناوأبداننا ، والسلامة والعافية ، في ديـننا ودنيانا وآخرتنا ، وتوفنا على الكتابوالسنة ، واجمعنا معه في الجنة ، من غير عذاب يسبق ، وأنت راضٍ عنا ، ولا تمـكر بنا، واختم لنا بخير منك وعافية ، بلا محـنة أجمعيـن ، سبحان ربك رب العـزة عما يصـفون، وسلام عـلى المرسليـن
    ، والحمـد لله رب العالميـن .

    -41-اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم ، وأزواجهوذريته وأهل بيته بحر أتوارك ومعدن أسرارك ولسان حجتك وعروس مملكتك وطراز ملككوخزائن رحمتك وطريق شريعتك ، المتلذذ بمشاهدتك إنسان عين الوجود ، والسبب في كلموجود عين أعيان خلقك المقتبس من نور ضيائك ، صلاة تحل بها عقدتنا وتفرج بها كربتنا، وتقضي بها حوائجنا . صلاة ترضيك وترضيه وترضى بها عنا يا رب العالمين ، عدد ماأحاط به علمك وأحصاه كتابك وشهدت به ملائكتك وجرى به قلمك ، عد الأمطار والأحجاروالأقطار والأشجار وملائكة الجبار ، وعدد ما خلق مولانا من أول الزمان إلى آخرالزمان ، وسلم عليه وعليهم مثل ذلك ، والحمد لله رب العالمين .
    (








    اللهم اجعلأفضل صلواتك أبداً ، وأنمى بركاتك سرمداً، وأزكى تحياتك فضلا وعدداً ، وأسنى سلامكأبداً مجدَّداً ، على أشرف الخلائق الإنسانية والجانية ، وشمس الشريعة النبوية ،وطراز الحلة العرفانية ، وناصر الملة الإسلامية ، نبي ّالرحمة الذاتية ، وعينالعناية الربانية ، وعروس الحضرة القدسية ، وإمام الرسل والملائكة ، وإمام المملكةالبشرية ، الخليل الأعظم ، والحبيب الأكرم ، والنبي المكرم ، وأفضل من توضأ وتيمم ،وصلَّى وسلَّم , وبالعقيق تختم ، إمام مكة وطيبة والحرم ، ، نبيك العظيم ، ورسولكالكريم ، المنادى إلى الصراط المستقيم سيدنا وحبيبنا وطبيبنا ومولانا محمد بن عبدالله بن عبد المطلب بن هاشم ، النبي الامى وعلى آله وأصحابه وأزواجه وذرياته وعلىسائر الأنبياء والمرسلين وعلى آلهم وصحبهم أجمعين .

    اللهم فاطر السمواتوالأرض عالم الغيب والشهادة الرحمن الرحيم أنى أعهد إليك في هذه الحياة الدنيا أنكأنت الله لا اله إلا أنت وحدك لا شريك لك ، وأن محمد عبدك ورسولك ، فلا تكلني إلىنفسي طرفة عين إنك أن تكلني إلى نفسي تقربني من الشر ، وتبعدني من الخير، فاني لاأثق إلا برحمتك ، فأجعل لي عندك عهدا توفينيه يوم القيامة انك لا تخلف الميعاد .

    اللهم يا رب محمد وآل محمد صل على محمد وآل محمد وأجز محمداً صلى الله عليهوسلم ما هو أهله .

    اللهم أنى أسألك بحبك له الذي أثبته ، وبقسمك بعمره الذيشرفته وفضلته ، وبمكانه منك الذي به خصصته واصطفيته ، أن تجازيه عنا أفضل ما جازيتبه نبيا عن أمته ، وتؤتيه من الوسلية والفضيلة والدرجة الرفيعة فوق أمنيته ، وتعظمعن يمين العرش نوره بما نوَّرت به من قلوب عبيدك ، وأن تضاعف في حضرة القدس حبورهبما قاسى من الشدائد في الدعاء إلى توحيدك ، وأن تجدد عليه من شرائف صلواتك ولطائفبركاتك وعوارف تسليمك ، وكرامتك ما تزيده به في عرصات القيامة إكراماً ، وتعلية بهفي عليين مستقراً ومقاما ، اللهم وأطلق لساني بأبلغ الصلاة عليه والتسليم ، وأملاجناني من حبه وتوفيه حقه العظيم ، وأستعمل أركاني بأوامره ونواهيه في النهار الواضحوالليل البهيم ، وارزقني من ذلك ما يبوؤنى جنات النعيم ويستغرقني برحمتك وفضلكالعميم ، ويقربني إليك زلفى في ظل عرشك الكريم ويحلني دار المقامة من فضلك ويزحزحنيعن نار الجحيم ، ويعطيني شفاعته يوم العرض ويوردني مع زمرته على الحوض ، ويؤمننييوم الفزع الأكبر يوم تبدل الأرض غير الأرض ، وأرفعنى معه في الرفيق الأعلى واجمعنىمعه في الفردوس وجنة المأوى ، وأقسم لي أوفر حظ من كأسه الأوفى وعيشه الأصفى ،وأجعلنى ممن شفى غليله بزيارة قبره وتشفى ، وأناخ ركابه بعرصات حرمك وحرمه قبل أنيتوفى ، والسلام الأكمل مردداً زائداً على القطر كثرة وعدداً عليك منى يا نبي الهدى، المنقذ من الردى ، ينتاب ضريحك المقدس سرمداً ، ويصعد إلى عليين مع روحك الطاهرةما تطارد الجديدان وتطاول المدا ، ورحمة الله وبركاته أبداً ، تحية أدخرها عندكعهداً وموعداً ، وأعدها إن شاء الله بعقبات الصراط معتمداً ، وفى غرفات الفردوسمعهداً ، وأخص بأثرها الجليسين ضجيعيك في تربك ، وأخص الناس فى محياك ومماتك بقربك، كافة المهاجرين والأنصار ، وعامة أصحابك الذين عزروك وأيدوك ونصروك ، وكان بعضهملبعض ظهيرا ، والطيبين من ذريتك ، والطاهرات أمهات المؤمنين أزواجك ، أهل بيتكالذين أذهب الله عنهم الرجز وطهرهم تطهيراً .

    .يا ذا الفضل العظيم , والعطاء الجسيم , والكرم العميم . بحرمة هذا النبيالكريم , وأسألك أن تصلي وتسلم عليه صلاتك وسلامك في طي علمك الأزلي , وسابق حكمكالأبدي , صلاة لا يضبطها العدّ , ولا يحصرها العدّ , ولا تكفيها العبارة , ولاتحويها الإشارة , سطع فجرها بحظه الأنفس , على أفراد الفحول فأبهت وأبهر , ولمعنورها بفيضه الأقدس , على ذوي العقول فأدهش وحيرَّ صلاةً وسلاماً ينزلان من أفق كنهباطن الذات إلى فلك سماء مظهر الأسماء والصفات , ويرتقيان من سدر منتهى العارفينإلى مركز جلال النور المبين مولانا محمد عبدك ورسولك عِلْمِ يقين العلماء الربانيين , وعين يقين الخلفاء الصديقين , وحق يقين الأنبياء المكرمين الذي تاهت في أنوارجلاله أولوا العزم من المرسلين , وتحيَّرت في درك حقائقه عظماء الملائكة المهيمينالمنزل عليه بلسان عربي مبين (( لَقَدْ مَنَّ اللَّهُ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ إِذْبَعَثَ فِيهِمْ رَسُولًا مِنْ أَنْفُسِهِمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِوَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِنْ كَانُوا مِنْقَبْلُ لَفِي ضَلَالٍ مُبِينٍ )) صلاة وسلاماً يبلِّغان قائلهما أعلا درجات خلاصةأهل الله المقربين , وينيلانه زلفى مراتب أولياء الله المخلصين بمواهب (( وَنُرِيدُأَنْ نَمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْأَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ )) في المكانة العليا , والغاية القصوى , فوق عرش الاستوا بتراكم تمكين (( إِنَّكَ الْيَوْمَ لَدَيْنَا مَكِينٌ أَمِينٌ )) يا رب يا الله يا باسط يا فتاح يا حليم يا ودود نسألك عواطف الكرم , وفواتح الجود , أقل عثراتنا من كثائف وجود المظلمة بالبعد منك , واغفر لنا بنور قربك , ونعِّمنابصفاء ودِّك , وطهرنا من حدث الجهل بالعلم الإلهي , واتحفنا بالحب الربانيّ , والوصل المعنوي كمن اصطفيته حتى أحببته , واعطنا مالا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطرعلى قلب بشر مما أعددت لعبادك الصالحين , والأئمة المرضيين , أولي الاستقامةواليقين . يا بر يا لطيف . يا كافي يا حفيظ . يا مغيث يا واسع العطايا ويا سابغالنعم . نسألك بنور وجهك الكريم العظيم المبرَّة الجامعة من نور كمال سيدنا محمدصلى الله عليه وسلم , مصطفى عنايتك , وأن تتحد ذاتنا بذاته المقدسة بجلالك , وتتحققصفاتنا بصفاته المشرَّفة بمحبتك , وتبدل اخلاقنا بأخلاقه المعظمة بكرامتك , فيكونعوضاً لنا عنا , فنحيى كحياته الطيبة النقية , ونموت كموتته السوية الرضية , واجعلمحبته في القبور لنا سراجاً منيراً وبهجة , وعند اللقاء عُدّة وبرهاناً وحجة , أشهدأن لا إله إلا الله توحيداً ذاتياً صمدانياً مهيمناً على البواطن والظواهر , أزليّاً أبديّاً مستولياً على الأوائل والأواخر , وصفيّاً سارياً كشفيّاً بمشارقالكمال الباهر , غيبيّاً عينيّاً جارياً بمنافذ النور السافر , إسمياً مالئاً أدوارالآثار والمآثر , جالياً طوالع الأسرار في الدوائر , ذاتيّاً ينزل بالأوتار فيالأشفاع ؛ وينتقل في أفراد الأعداد بالفرقان والاجتماع , فيه سلطان لاهوتية , قهارلناموس الناسوتية يسلب العقول والأبصار تنطوي تحت برازخ أحديته أسرار التفصيلوالإجمال وتنزوي في ظل واحديته أدوار الإنفصال والإتصال , استوت به عروش الصفات علىقوائم الأسماء , وأحيط فروش القوابل بسور الظهور الأحمى , واستدار على حقائقالملكوت , واستنار ببواهر أضواء الجبروت لنقطة كل عالم , ومن طلعته ازهرت كواكب آدم , أمدّ بلطائف الجمعيات طوائف الأكوان , واستضاف في أصداف الأوصاف بلوامع الرحمن . رجعت إليه أوامر الرغبوت غيباّ وظهوراً , وهمعت منه مواطر الرحموت مطوياً ومنشوراً .

    السلام عليك يا رسول الله ، السلام عليك يا نبي الله ، السلامعليك يا خيرة الله السلام عليك يا خير خلق الله ، السلام عليك يا حبيب الله ،السلام عليك يا نذير السلام عليك يا بشير ، السلام عليك يا طهر ، السلام عليك ياطاهر ، السلام عليك يا نبي الرحمة ، السلام عليك يا صاحب الشفاعة ، السلام عليك يارسول رب العالمين ، السلام عليك يا سـيد المرسـلين ، وخاتم النبيين ، السلام عليكيا خير الخلائق أجمعين ، السلام عليك يا قائد الغر المحجلين ، السلام عليك وعلى أهلبيتك وأزواجك وذريتك وأصحابك أجمعين ، السلام عليك وعلى سائر الأنبياء والمرسلينوجميع عباد الله الصالحين ، جزاك الله يا رسول الله عنا أفضل ما جزى نبياً ورسولاًعن أمته وصلى الله عليك كلما ذكرك ذاكرٌ ، وغفل عن ذكرك غافلٌ ، أفضل وأكمل وأطيبما صلى على أحدٍ من الخلق أجمعين ، أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ،وأشهد أنك عبده ورسوله ، وخيرته من خلقه ، وأشهد أنك بلغت الرسالة وأديت الأمانة ،ونصحت الأمة وجاهدت في الله حق جهاده ، اللهم وآته الوسيلة والفضيلة وأبعثه مقاماًمحموداً الذي وعدته ، وآته نهايةَ ما ينبغي أن يسألهُ السائلون ، اللهم صلِّ علىسيدنا محمدٍ عبدك ورسـولك النبي الأمي ، وعلى آل سيدنا محمدٍ وأزواجه وذريته كماصليت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم ، وبارك على سيدنا محمدٍ النبي الأميوعلى آل سيدنا محمدٍ وأزواجه وذريته ، كما باركت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدناإبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد .
    الوجود مصباح سيدي رسول اللهمحمد بن عبد الله امام اهل الصلاح القائل فيما ورد عنه ( أعلنوا النكاح ) صلى اللهوسلم عليه وعلى اله وصحبه السالكين سبيل الفلاح اللهم صل وسلم على اشرف العالمينسيد المرسلين سيدنا محمد بن عبد الله الصادق الامين وعلى اله وصحبه والتابعين *

    الصلاة والتسليم في مشاهد التكريم والتكليم على السيد العظيم الرؤوف الرحيمسيدي رسول الله محمد بن عبد الله الذي ربح ناظره بجميع ما حواه خاطره صلى الله وسلمعليه وعلى اله وصحبه ومن انتسب اليه وظهرت بركاته فيه ووجدت اسراره لديه * اللهم صلوسلم على سيد الكونين وامام الفريقين خير النبيين الكرام وواسطة عقد النظام سيديرسول الله محمد بن عبد الله صلى الله وسلم عليه وعلى اله وصحبه و من والاه * اللهمصل وسلم على العبد الكامل المكمل سيدي رسول الله محمد بن عبد الله المتحلي بكل وصفأكمل والجامع لكل خلق افضل صلى الله وسلم عليه وعلى اله وصحبه ومن على طريقته اقبل * اللهم صل وسلم على اشرف مترق في الدرجات القربية سيدي رسول الله محمد بن عبد اللهأعظم قائم بحق الربوبية وافضل متخلق بأوصاف العبودية وعلى اله وصحبه ومن تبعهمباحسان في السبيل السوية * صلاة الله وسلامه على حبيبه الاكرم وعبده سيدي محمد بنعبد الله القائم بوصف شكره وحمده وعلى اله وصحبه وسالكي سبيل رشده * اللهم صل وسلمعلى اشرف عبد يرجى بذكره حصول الوطر سيدنا محمد خير البشر وعلى اله وصحبه ومن سلكمنهجهم القويم واقتص ذلك الاثر * اللهم صل وسلم على الشفيع الاعظم في جلاء المهماتوكشف الكربات واليه يرجع في جميع الحالات عبد الله ورسوله محمد بن عبد الله سيدالكائنات وعلى اله وصحبه وتابعيه في الاعمال والنيات * اللهم صل وسلم على بابالشفاعة العظمى وعلى اله وصحبه الرحماء * اللهم صل وسلم على صاحب الكمالات الخلقيةفي المشاهد الحقية , صفوة الصفوة من المرسلين سيدي رسول الله محمد بن عبد اللهالصادق الامين وأعد بركاته على اله وصحبه والتابعين * اللهم صل وسلم على من دعى الىالله على بصيرة وعلى اله وصحبه ومن تبعيهم بإحسان في تلك السيرة اللهم صل وسلم علىسيدنا رسول الله وعلى اله وصحبه ومن والاه*

    ^اللهم أسالك قناعة تغنيني، وتوكلاً يكفيني، ويقيناً يشفيني،وورعاً يحجزني، وهدًى يرشدني، وتوفيقاً يسعدني، وعلماً أعمل به، وعملاً أخلص فيه،وإخلاصاً أدوم عليه.

    اللهم أطعمني طيباً، وارزقني حلالاً واجعلني تقياً،وأحيني مؤمناً وامتني صالحاً، وابعثني آمناً وأدخلني الجنة سالماً، مع الذين أنعمتعليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.

    واغفر ليولوالدي، وللمسلمين والمسلمات، والمؤمنين والمؤمنات، الأحياء منهم والأموات، برحمتكيا أرحم الراحمين.

    وصل اللهم على رسولك سيدنا محمد خاتم النبيين وعلى آلهالطيبين الطاهرين، وارض عن الصحابة أجمعين.



    اللهم رب الأرواح وماشهدت، والعقولِ وما علمت، والقلوبِ وما وجدت، والنفوسِ وما هوت، والحواسِ وماأدركت، والجوارحِ وما كسبت.

    أسألك أن تجعلَ أرواحنَا لجلالك شاهدةً،وعقولنالعظمتك ساجدةً ، وقلوبنا لمحبتك واجدةً، ونفوسنا لنعمتك حامدةً،وحواسنا لحكمتكعائدةً، وجوارحنا في سبيلك مجاهدةً.

    إنك كريم البادية، رحيم العادية:

    - بلغنا بكرمك سيدي إلى رحمتك.

    - وبلغنا برحمتك سيدي إلى جنتك.

    - وبلغنا بجنتك سيدي إلى رؤيتك.

    إنك على كل شيء قدير.

    اللهم : سق إلينا من رحمتك ما يغنينا.

    واصرف عنا من نقمتك مايؤذينا.

    وأنزل علينا من بركاتك ما يكفينا.

    وارفع عنا من بلائك مايبلينا.

    وألهمنا من العمل الصالح ما ينجينا.

    وجنبنا من العمل السيئما يردينا.

    واقذف في قلوبنا من روح معرفتك ما يحيينا.

    وأفض علينامن نور هدايتك ما يقربنا من محبتك ويدنينا.

    وارزقنا من اليقين ما تثبت بهأفئدتنا وتشفينا.

    وعافنا ظاهراً وباطناً من كل ما فينا.

    واغفراللهم لنا، ولوالدينا، وللمسلمين والمسلمات، والمؤمنين والمؤمنات "الأحياء منهموالأموات" "برحمتك يا أرحم الراحمين".



    ^ لا إله إلا الله وحده.

    لا إله إلا الله رب العالمين.

    لا إله إلا الله الرحمن الرحيم.

    لا إله إلا الله مالك يوم الدين .

    لا إله إلا الله إياه نعبد .

    لا إله إلا الله وإياه نستعين.

    لا إله إلا الله محمد رسول الله،سيد المرسلين.

    لا إله إلا الله محمد نبي الله ، خاتم النبيين.

    لاإله إلا الله محمد أمين الله ، ولي المؤمنين.

    لا إله إلا الله محمد حبيبالله، إمام العارفين.

    صل اللهم عليه وسلم ، وعلى آله الطيبين الطاهرين،وارض اللهم عن الصحابة أجمعين.

    اللهم إنا نسألك بما تشتمل هذه الأسماءالشريفة عليه، وتشير هذه الأوصاف المنيفة إليه، من أسرار توحيدك، وأنوار تقديسكوتمجيدك، المختصة بك وبأشرف عبيدك:

    أن تهدينا صراطك المستقيم: صراط الذينأنعمت عليهم ، من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين، السابقين المقربين في جناتالنعيم.

    وأن تنقلنا إذا أتانا اليقين، إلى مجاورتهم في جوارك الأمين، بجودكوكرمك إنك جواد كريم.

    وأن تغفر لنا ولوالدينا، وإخواننا وأخواتنا، وأعمامناوعماتنا، وأخوالنا وخالاتنا، وأجدادنا وجداتنا، وأزواجنا وقراباتنا، وجيرانناوأصحابنا، وجميع المسلمين والمسلمات، والمؤمنين والمؤمنات، الأحياء منهم والأموات،برحمتك يا أرحم الرحمين.

    آمين ، آمين ، آمين

    اللهم إنياسألك باسمك الأعظم المكتوب من نور وجهك الأعلى المؤيد الدائم الباقي المخلد في قلبنبيك و رسولك محمد و أسألك اللهم باسمك الواحد بوحدة الأحد المتعالي عن وحدة الكم والعدد و المقدس عن كل أحد و بحق بسم الله الرحمن الرحيم قل هو الله أحد الله الصمدلم يلد و لم يولد و لم يكن له كفؤاَ أحد
    أن تصلي على سيدنا محمـد سر حياةالوجود و السبب الأعظم لكل موجود صلاة تثبت في قلبي الأيمان و تُحفظني القرآن وتُفهمني منه الآيات و تفـتح لي بها نور الجنات و نور النعيم و نور النظر إلى وجهكالكريم و على آله و صحبه و سلم.


    اللهم اجعلنا بهذا التصديقصادقين ،وبهذا الصدق شاهدين ، وبهذه الشهادة مؤمنين ، وبهذا الإيمان موحدين ، وبهذاالتوحيد مخلصين ، وبهذا الإخلاص موقنين ، وبهذا الإيقان عارفين ، وبهذه المعرفةمعترفين ، وبهذا الاعتراف منيبين ، وبهذه الإنابة فائزين ، وفيما لديك راغبين ،ولما عندك طالبين ، وباهي بنا الملائكة الكرام الكاتبين ، واحشرنا مع النبيينوالصديقين والشهداء والصالحين ، ولا تجعلنا ممن استهوته الشياطين ، فشغلته بالدنياعن الدين ، فأصبح من النادمين ، وفي الآخرة من الخاسرين ، وأوجب لنا الخلود في جناتالنعيم برحمتك يا أرحم الراحمين ،


    اللهم لك الحمد وأنت للحمد أهل ،وأنت الحقيق بالمنة ثم الفضل ، لك الحمد على تتابع إحسانك ، ولك الحمد على تواترإنعامك ، ولك الحمد على ترادف امتنانك ، اللهم عطفت علينا قلوب الآباء والأمهاتصغارا ، وضاعفت علينا نعمك كبارا ، وواليت إلينا برك مدرارا ، وجهلنا وما عاجلتنامرارا ، فلك الحمد ، اللهم فإنا نحمدك سرا وجهارا ، ونشكرك محبة واختيارا ، فلكالحمد إذ ألهمتنا من الخطأ استغفارا ، ولك الحمد فارزقنا جنة واحجب عنا بعفوك نارا، ولا تهلكنا يوم البعث فتجعلنا بين المعاشر عارا ، ولا تفضحنا بسوء أفعالنا يوملقائك ، فتسكنا ذلة وانكسارا برحمتك يا ارحم الراحمين ؛


    اللهم لك الحمدكما هديتنا للإسلام وعلمتنا الحكمة والقرآن ؛ اللهم أنت علمتنا قبل رغبتنا فيتعليمه ، ومننت به علينا قبل علمنا بمعرفته ، وخصصتنا به قبل معرفتنا بفضله ؛ اللهمفإذا كان ذلك من فضلك لطفنا بنا وامتنانا علينا من غير حيلتنا ولا قوتنا ، فهب لنااللهم رعاية حقه ، وحفظ آياته ، وعملا بمحكمه ، وإيمانا بمتشابهه ، وهدى في تدبره ،وتفكرا في أمثاله ومعجزته ، وتبصرة في نوره وحكمه ، لا تعارضنا الشكوك في تصديقه ،ولا يختلجنا الزيغ في قصد طريقه ؛


    اللهم انفعنا بالقران العظيم ، وباركلنا في الآيات والذكر الحكيم ، وتقبل منا إنك أنت السميع العليم ، وتب علينا أنكأنت التواب الرحيم برحمتك يا أرحم الراحمين ؛ اللهم اجعل القرآن ربيع قلوبنا ،وشفاء صدورنا ، وجلاء أحزاننا ، وذهاب همومنا وغمومنا ، وسائقنا وقائدنا ودليلناإليك وإلى جناتك جنات النعيم برحمتك يا أرحم الراحمين ؛


    اللهم اجعلالقرآن لقلوبنا ضياء ، ولأبصارنا جلاء ، ولأسقامنا دواء ، ولذنوبنا ممحصا ، ومنالنار مخلصا ؛ اللهم اكسنا به الحلل ، واسكنا به الظلل ، وأسبغ علينا به النعم ،وادفع به عنا النقم ، واجعلنا به عند الجزاء من الفائزين ، وعند النعماء منالشاكرين ، وعند البلاء من الصابرين ، ولا تجعلنا ممن استهوته الشياطين ، فشغلتهبالدنيا عن الدين ، فأصبح من الخاسرين برحمتك يا أرحم الراحمين :


    اللهملا تجعل القرآن بنا ماحلا ، ولا الصراط بنا زائلا ، ولا نبينا وسيدنا وسندنا محمداصلى الله عليه وسلم في القيامة عنا معرضا ولا موليا ، اجعله يا ربنا يا خالقنا يارازقنا لنا شافعا مشفعا ، وأوردنا حوضه واسقنا بكأسه مشربا رويا سائغا هنيا لا نظمأبعده أبدا ، غير خزايا ولا ناكثين ، ولا جاحدين ولا مغضوب علينا ولا ضالين برحمتكيا أرحم الراحمين ؛


    اللهم انفعنا بالقرآن الذي رفعت مكانه وثبت أركانه، وأيدت سلطانه وبينت بركاته ، وجعلت اللغة العربية الفصيحة لسانه ، وقلت يا عزّ منقائل سبحانه ( فإذا قرأناه فاتبع قرآنه ، ثم إن علينا بيانه ) وهو أحسن كتبك نظاماوأوضحها كلاما وأبينها حلالا وحراما ، محكم البيان ظاهر البرهان محروس من الزيادةوالنقصان ، فيه وعد ووعيد وتخويف وتهديد ( لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفهتنزيل من حكيم حميد ) اللهم فأوجب لنا به الشرف والمزيد ، وألحقنا بكل بر سعيد ،واستعملنا في العمل الصالح الرشيد ، إنك أنت القريب المجيب برحمتك يا أرحم الراحمين؛


    اللهم فكما جعلتنا به مصدقين ولما فيه محققين فاجعلنا بتلاوتهمنتفعين ، وإلى لذيذ خطابه مستمعين ، وبما فيه معتبرين ، ولأحكامه جامعين ،ولأوامره ونواهيه خاضعين ، وعند ختمه من الفائزين ، ولثوابه حائزين ، ولك في جميعشهودنا ذاكرين ، وإليك في جميع أمورنا راجعين ، واغفر لنا في ليلتنا هذه أجمعينبرحمتك يا أرحم الراحمين ؛ اللهم اجعلنا من الذين حفظوا للقرآن حرمته لما حفظوه ،وعظموا منزلته لما سمعوه ، وتأدبوا بآدابه لما حضروه ، والتزموا حكمه لما فارقوه ،وأحسنوا جواره لما جاوروه ، وأرادوا بتلاوته وجهك الكريم والدار الآخرة ، فوصلوا بهإلى المقامات الفاخرة ، واجعلنا به ممن في درج الجنان يرتقى ، وبنبيه صلى الله عليهوسلم يوم عرضه وهو راض عنه يلتقي ، فالمتشفع بالقرآن غير شقي برحمتك يا أرحمالراحمين ؛



    اللهم يا سائق القوت ، ويا سامع الصوت ، ويا كاسيالعظام بعد الموت ، صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد ، ولا تدع لنا في هذهالليلة الشريفة المباركة ذنبا إلا غفرته ، ولا هما إلا فرجته ، ولا كربا إلا نفسته، ولا غما إلا كشفته ، ولا سوءا إلا صرفته ، ولا مريضا إلا شفيته ، ولا مبتلى إلاعافيته ، ولا ذا إساءة إلا أقلته ، ولا حقا إلا استخرجته ، ولا غائبا إلا رددته ،ولا عاصيا إلا هديته ، ولا ولدا إلا جبرته ، ولا ميتا إلا رحمته ، ولا حاجة منحوائج الدنيا والآخرة لك فيها رضا ولنا فيها صلاح إلا أعنتـنا على قضائها بيسر منكوعافية مع المغفرة برحمتك يا أرحم الراحمين ؛


    اللهم عافنا واعف عنابعفوك العظيم ، وسترك الجميل ، وإحسانك القديم ، يا دائم المعروف ، يا كثير الخير ،وصل على سيدنا وسندنا محمد وعلى إخوانه الأنبياء وعلى آله والملائكة وسلم تسليما ،ربنا آتنا من لدنك رحمة وهيئ لنا من أمرنا رشدا ، ووفقنا لعمل الصالح يرضيك عنابرحمتك يا أرحم الراحمين ؛


    اللهم صل على سيدنا محمد كما هديتنا به منالضلالة ، اللهم صل على سيدنا محمد كما استنقذتنا به من الجهالة ؛ اللهم صل علىسيدنا محمد كما بلغ الرسالة ، اللهم صل على سيدنا محمد شمس البلاد وقمر المهاد وزينالوراد وشفيع المذنبين يوم التناد ؛ اللهم صل على سيدنا محمد وذريته وجميع صحابته ،الذين قاموا بنصرته وجروا على سنته برحمتك يا أرحم الراحمين ؛


    اللهم صلعلى سيدنا محمد الذي بالحق بعثته ، وبالصدق نعته ، وبالحلم وسمته ، وبأحمد سميته ،وفي القيامة في أمته شفعته ، اللهم صل على سيدنا محمد ما أزهرت النجوم ، وصل علىسيدنا محمد ما تلاحمت الغيوم ، وصل على سيدنا محمد يا حي يا قيوم " اللهم صل علىسيدنا محمد ما ذكره الأبرار ، وصل على سيدنا محمد ما اختلف الليل والنهار ، وصل علىسيدنا محمد وعلى المهاجرين والأنصار برحمتك يا أرحم الراحمين . "


    (اللهم) صل على روح سيدنا محمد في الأرواح، وبلغه أقصىرتبة في السعادة والفلاح، والسلام على المصطفى ورحمة الله وبركاته. (اللهم) بلغ روحسيدنا محمد منا تحية وسلاما، واجزه عنا أفضل ما جزيت نبيا عن أمته، واته الوسيلةوالفضيلة، والشرف والدرجة الرفيعة، وابعثه المقام المحمود الذي وعدته يا أرحمالراحمين. (اللهم) صل عليه وعلى جميع الأنبياء والمرسلين وآل كل منهم وأزواجهموصحبهم وتابعيهم بإحسان إلى يوم الدين.


    (اللهم) كما خصصتنا بكتابك الكريم، وهديتنا به إلى الصراطالمستقيم- أصلح (اللهم) به منا جميع ما فسد، وطهر به منا باطن الروح وظاهر الجسد،وانزع به عنا جميع الغل والحسد، وحطنا به من جميع الافات، ونجنا به من الأهواءوالتبعات.


    (اللهم) بحق أسمائك الحسنى وكلماتك التامات، التي مننت بهاعلى ادم عليه

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أغسطس 21, 2018 3:46 pm